شاهد.. “سوثبى” تستعد لعرض لوحات المستشرقين عن القاهرة.. تعرف على أسعارها | drama salsal

0 76

00



 تستعد دار سوثبى، للمزادات العالمية فى لندن، لبيع  34 لوحة من أعمال المستشرقين، فى الفترة ما بين 8 إلى 11 يونيو الجارى، أون لاين بسبب انتشار فيورس كورونا، وتصور اللوحات شمال أفريقيا والشرق الأوسط والعثمانية منذ قرن وأكثر، وسافر جميع الفنانين الممثلين إلى مختلف المنطقة وقضوا وقتًا في المنطقة لتصوير ما رأوه وختبروه بشكل مباشر، وقد قدم إرث عملهم رواية وثائقية لا تقدر بثمن للعالم.

download (1)


ومن بين اللوحات التى سيتم عرضها فى المزاد،  لوحة لودفيج دويتش، بعنوان الكاتب، وتصور اللوحة القاهرة فى القرن التاسع عشر، من خلال كاتب وهو فى وظيفة السكراتير- وهو يتأمل على حافة رخامية خارج مسجد أو قصر.


تحمل اللوحة العديد من التفاصيل الهائلة – من الخطوط الدقيقة لثوب الحرير “شاله” ذى الطبعات الصفراء إلى البطانة المزخرفة – قد يتأمل الكاتب في العمل أو الإيمان أو الحب أو ربما الموت، ويقدر ثمن اللوحة ما بين 40 إلى 60 ألف جنيه استرلينى.


كما يعرض المزاد، لوحة آخرى عن القاهرة،  تحت عنوان  تجار السجاد، للفنان تشارلز ويلدا، وتصور اللوحة شخص معجب بسجادة، يدخن الشيشة بينما يستمع إلى مساومات البائع فى خلفية، وقد تستند الخلفية إلى سوق خان خليلى، وهو سوق فة المركز التاريخي للقاهرة، ويقدر ثمن اللوحة ما بين 80 إلى 100 ألف جنيه استرلينى.

download (2)