مسلسل اسمعني الحلقة 6 مترجمة كاملة

أفضل 10 مدن يمكن العيش فيها

المدينة الفاضلة حلم الشعراء قديما ، ولكن هل توجد بالفعل هذه المدينة في عالمنا ؟ عالميا هناك مقاييس ومعايير لتلك المدينة ، من حيث المستوى الاقتصادي ، والتقدم العلمي ، والطقس ، ومستوى الأمن ، ودرجة الحرارة ، والرعاية الصحية. ومنها  وضعت قائمة لأفضل عشر مدن عالمية  يمكن العيش فيها وتحقق ذلك الحلم الذي طالما راود كل منا في خياله  .
1- ملبورن ، استراليا Melbourne, Australia  :
  الأكثر غلاء في العالم . تم تصنيف ملبورن كأفضل مدينة لما توفره من خدمات في  مجالات التعليم ، والترفيه ، والرعاية الصحية ، والبحوث والتنمية والسياحة والرياضة. ملبورن لديها اقتصاد متنوع للغاية خصوصا في مجال التمويل، والتصنيع، والبحوث، وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم، والخدمات اللوجستية والنقل والسياحة ، وهي مقر للعديد من أكبر الشركات في استراليا . ومن الناحية التعليمية ، فقد تم تصنيف جامعية ملبورن في المرتبة الرابعة عالميا في عام 2008 وهي ثاني أقدم جامعة في استراليا. واحتلت  المرتبة الأولى بين الجامعات الاسترالية في التصنيفات الدولية لعام 2010. كما يوجد في ملبورن جامعة موناش، أكبر جامعة في استراليا. تمتاز ملبورن بمناخ المحيطات المعتدلة . ويرجع ذلك  إلى موقع ملبورن  على حدود المناطق الداخلية الساخنة جدا والمحيط الجنوبي البارد ، هذا الفرق في درجة الحرارة أكثر وضوحا في أشهر الربيع والصيف . تعتبر ملبورن مركز ثقافي دولي ، يتنوع ما بين المهرجانات والدراما والمسرحيات الغنائية، والكوميديا​​، والموسيقى، والفن والعمارة والأدب والسينما والتلفزيون . فهي مهد السينما والتلفزيون الأسترالي، و كرة القدم الأسترالية.
 2- فيينا ، استراليا Vienna, Australia :
 يمكننا اعتبار فيينا مدينة خضراء، حيث تحتل المساحات الخضراء أكثر من نصف منطقة العاصمة. احتلت المدينة في مجال العلوم المركز الأول عالميا لثقافتها في عام 2007 و 2008، والخامس على مستوى العالم من أصل 256 مدينة في عام 2011. وفي مجال الثقافة، والبنية التحتية والأسواق تستضيف فيينا بانتظام مؤتمرات التخطيط الحضري وغالبا ما تستخدم كدراسة حالة من قبل مخططي المدن. وفي كل عام منذ 2005 ، كانت فيينا في العالم الوجهة رقم واحد للمؤتمرات والاتفاقيات الدولية. إذ  أنها تجذب نحو خمسة ملايين سائح سنويا. ويمتاز مناخ فيينا بأنه بمناخ المحيطات والمناخ القاري الرطب. وتشتهر فيينا على مر  العصور بلياليها الراقصة الممزوجة بالغناء ونتيجة لذلك فهي تكتظ بالمسارح ودور الأوبرا.
 3- فونكوفر ، كندا  Voncouvr, Canada  :
 فونكوفر هي واحدة من المدن الأكثر دفئا في كندا.  المناخ في فونكوفر معتدل و أشهر الصيف عادة ما تكون جافة . وهي واحدة من أكبر المراكز الصناعية في البلاد ، و مقر لمنتجات الغابات و شركات التعدين . في السنوات الأخيرة ، أصبحت فانكوفر مركزا متزايد الأهمية لتطوير البرمجيات ، والتكنولوجيا الحيوية ، والفضاء . موقع فونكوفر الخلاب يجعلها وجهة سياحية رئيسية ، يزورها  العديد من السائحين  حيث الجبال والمحيطات والغابات و الحدائق التي تحيط بالمدينة .
 4- تورونتو ، كندا Toronto, Canada : 
تم اختيارها كواحدة من أفضل مدن العالم معيشة ، فهي تعتبر العاصمة التجارية في كندا . وتعد  مركزا مهما  لوسائل الإعلام و الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات وصناعة إنتاج الأفلام .وهي تعتبر من أكثر المدن أمانا في أمريكا الشمالية بسبب انخفاض معدل الجريمة لديها. والجدير بالذكر بأن تورنتو ستستضيف دورة الألعال الاولومبية لعام 2015 القادم .
5 كالجاري ، كندا  Calgary, Canada :
 هي أول مدينة كندية تقام بها البطولة الاولومبية للألعاب الشتوية نظرا لطقسها البارد ، وقد أقيم فيها البطولة الأولومبية للألعاب الشتوية في سنة 1988 . المدينة أيضا بها عدد كبير من الحدائق الحضرية بما في ذلك حديقة فيش كريك .   وهي من  أشهر المدن الكندية في الصناعات البتروليه والكيميائية . 

6- اديلايد ، استراليا Adelaide, Australia :
 Résultat de recherche d'images pour
 يقام بها العديد من المهرجانات والأحداث الرياضية، وتشتهر بالقطاعات الدفاعية والصناعية الكبيرة . وعلى الصعيد الرياضي فهي من أشهر المدن الاسترالية لكرة القدم واللسلة والكريكيت .
 7- سيدني ، استراليا Sydney, Australia :
  تعتبر أكبر مركز اقتصادي وتجاري وثقافي في أستراليا . وتعتبر من أشهر المدن للجذب السياحي وذلك يرجع إلى شوائطها الجميلة وخلجانها وأنهارها الخلابة ، بالإضافة إلى حدائقها الوطنية ،  وهي من أكثر المدن ثقافة ، وتعتبر من أغلى المدن في العالم حيث أنها تحتل المرتبة الواحدة والعشرون كأغلى مدينة في العالم . ومن الناحية التعليمية فهي تمتاز بجامعاتهاعلى النطاق العالمي النطاق العالمي . كمركز ثقافي نشيط، سيدني لديها العديد من غرامة والمتاحف المعروفة دوليا، وصالات العرض والمساحات الفنية، مثل معرض الفنون نيو ساوث ويلز، ومتحف للفن المعاصر ، وتستضيف العديد من المهرجانات المختلفة من ضمنها مهرجان سيدني أكبر مهرجان للفنون في استراليا .
 8- هلسنكي ، فنلندا Helsinki, Finland :
 هي مركزا ثقافيا وتعليميا واجتماعيا ويوجد بها متحف فنلندا الوطني الذي يعتبر من أكبر المتاحف التاريخية في العالم . تم اختيارها كعاصمة للتصميم العالمي في عام 2012 .
 9- بيرث ، استراليا Perth, Australia :
تعد من أكثر المدن تعدادا بالسكان ، وهي أكبر مدينة في استراليا الغربية . ويطلق عليها “مدينة النور” عندما أشعل سكان المدينة أضواء منازلهم والشوارع أثناء مرور رائد الفضاء الأميركي جون غلين في عام 1962و 1998 . تعتبر السياحة في بيرث جزء مهم من اقتصاد الدولة، مع ما يقرب من 2.8  مليون زائر محلي و 0.7 مليون زائر دولي في مارس 2012. وتتركز مناطق الجذب السياحي وسط المدينة، بالإضافة إلى المركز الثقافي بيرث، وهناك عدد من المتاحف في جميع أنحاء المدينة. وهي مركزا اقتصاديا كبيرا في استراليا الغربية  من حيث الصناعات البترولية والتعدين ، والمنتجات الزراعية .
 10- اوكلاند، نيوزلاند  Auckland, Zealand:
تشتهر بالحمم البركانية  واسعة النطاق . ومن الناحية الثقافية ضمت العديد من  الأحداث الفنية ، بما في ذلك مهرجان اوكلاند و مهرجان نيوزيلندا الدولي للكوميديا​​، ومهرجان نيوزيلندا السينمائي الدولي . وهي من أكبر المناطق التجارية و الصناعية .
و لكن يبقى السؤال ماهي المدينة التي أعجبتك ؟ أكتبها في تعليق 

تعليقات