ما لا يعرفه الكثيرون عن أب الآيفون ستيف جوبز

منذ العام الفائت(2015) إنتشرت تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تذكّر بأن المهاجرين ليسوا دائما كما تصوره لنا والأفكار المسبقة بل هم أناس قد يأثرون في محيطهم وبلدانهم بل وفي العالم أجمع من خلال انتاجاتهم وابتكاراتهم على غرار ستيف جوبز صانع الأي فون و الذي يعد الجهاز واسع الإستخدام في جميع أصقاع العالم. 
 large_news_tweet-steve-jobs
التغريدة نشرها ديفيد غالبريث مصمم ومستثمر في مجال التقنية على حسابه بتويتر وتم مشاركاتها آلاف المرات وحصلت على آلاف التعليقات. ونشر ديفيد غالبريث صورة لستيف جوبز ودون فوقها ما يلي “A Syrian migrants’ child. ” (ابن مهاجر سوري) وذلك ليذكّر أن المهاجرين وأبناءهم قد يحملون معهم ايجابيات عديدة وليسوا دائما مصدر ازعاج خصوصا إن توفرت لهم الإمكانيات والظروف الملائمة للإبداع.
ويعد ستيف جوبز مخترع وأحد أقطاب الأعمال في الولايات المتحدة. عُرف بأنه المؤسس والمدير التنفيذي السابق ثم رئيس مجلس إدارة شركة أبل وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة بيكسار ثم عضوًا في مجلس إدارة شركة والت ديزني بعد ذلك وحتى وفاته؛ وأثناء إدارته للشركة استطاع أن يخرج للنور كلاً من جهاز الماكنتوش (ماك) بأنواعه وثلاثة من الأجهزة المحمولة وهم (آيبود) و(آيفون) و(آي باد).
هذه التغريدة تأتي وسط الأخبار والصور التي تملأ وسائل الإعلام العالمية عن تدفق أعداد كبيرة من المهاجرين السوريين وخصوصا بعد صورة الملاك الصغير أيلان الكردي الذي وجدت جثته ملقاة على أحد شواطئ تركيا بعد غرق المركب الذي كان يقله وأفراد عائلته ومهاجرين آخرين في رحلة نحو اليونان بحثا عن حياة أفضل في أوروبا. 
و في حال أردت معرفة المزيد عن ستيف جوبز إقرا هذا المقال:ستيف جوبز : دروس مفيدة و مقولات رائعة لأحد أعظم العظماء

تعليقات