أطرف 5 خرافات حول العالم

السلام عليكم و مرحبا بكم في مقالة جديدة أتحدث فيها عن الخرافات حول العالم فعموما هي لا تعود الى ثقافة معينة، فلكل ثقافة خرافات معينة يؤمن بها الناس، بعضها تعود لقصص قديمة وحوادث والبعض الآخر من اختراع القدماء ولا صحة لها، وفي جميع الأحوال تبقى هذه النظريات مجرد خرافات لا يمكننا تصديقها، ولكن هنالك بعض الأشخاص يذكرون تلك الخرافات ويتبعونها بشكل يومي بدون أن يشعروا بذلك، ومثال على ذلك يوم الجمعة يوم 13، اذ ما زال هنالك عدد كبير من الاشخاص يتشائمون من هذا اليوم تحديداً فاليكم بعض الخرافات الغريبة من حول العالم:
1) ممنوع الجلوس على الوسادة
 
في ماليزيا، يعتقد أن الجلوس على الوسادة يسبّب البثور والقروح للشخص، وقد نشأت تلك الخرافة من ربات المنازل، اذ اعتقدن أنه ليس من الجيد أن يتم استخدام وسادة الرأس للجلوس لأن رائحتها ستصبح مزعجة وستمتلئ بجراثيم الملابس، بينما يضعها الشخص على وجهه ليلاً.
2) تناول 12 حبة عنب ليلة رأس السنة:
 
في اسبانيا جرت العادة أن يتناول الشخص 12 حبة عنب عند حلول منتصف الليل في ليلة رأس السنة، اذ يعتقد أن العنب يجلب الحظ في العام الجديد، وأن العنب يبعد السحرة والأشرار، ولكن السؤال هنا  لماذا العنب تحديداً؟
3) لا تدس على تشقق في الأرض:
 
في أمريكا الشمالية، اعتاد الأطفال تجنب التشققات في الشوارع، واذا اقترب طفل من تشقق أرضي، ينصحه الاصدقاء بالابتعاد والا سينكسر ظهر أمه.
4) الرقم 4 نذير شؤم:
في الصين واليابان، يرتبط  رقم 4 بالوفاة، ولهذا السبب لا ترى الرقم 4 في مصاعد المشافي والفنادق، وذلك لأن لفظ كلمة “موت” ورقم “4” له نفس النطق في اللغة الصينية واليابانية.
5) لا تمضغ العلكة في الليل:
 
في تركيا، مضغ العلكة في الليل يعد تصرفاً مقرفاً للغاية، اذ يعتبرون أن مضغ العلكة هو مضع لحم القتلى! من كان يعتقد أن تصرفاً بسيطاً كهذا قد يحولك الى زومبي في تركيا؟

تعليقات